بطولة العالم المدرسية في العدو الريفي 
نيروبي، كينيا : من 10 إلى 15 ماي 2024 


تحتضن جمهورية كينيا خلال الفترة الممتدة بين 10 و15 ماي 2024 بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، حيث تشارك المملكة المغربية بوفد رياضي مدرسي يترأسه السيد عبد الله ماهر رئيس مصلحة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والكاتب العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية.

تجدر الإشارة أنه وتنفيذا للبرنامج الوطني للأنشطة الرياضية المدرسية الوطنية والدولية المسطر من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فقد احتضنت المديرية الإقليمية للحوز بتحناوت البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في الفترة الممتدة بين 25 و28 أبريل 2024 والتي تم من خلالها  حسب الاستحقاق تحديد لائحة المنتخب الوطني المدرسي الذي سيمثل المملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية المدرسية.

هذه البطولة ستعرف مشاركة منتخبات الدول أعضاء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ذكورا وإناثا في فئتي أقل من 15 سنة وأقل من 18 سنة. وفي نفس السياق ستشكل هذه البطولة فرصة أمام تلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني المدرسي سفيرات وسفراء الرياضة المدرسية من التعريف بالموروث الثقافي والثراثي الذي تزخر به المملكة المغربية بالخصوص مع تلاميذ جمهورية كينيا وكذا الدول الأخرى المشاركة من خلال  الأنشطة الثقافية المنظمة على هامش البطولة.   

 

وفي هذا السياق سيغادر الوفد الرياضي المدرسي المشارك في هذا الاستحقاق الدولي   أرض الوطن  انطلاقا من مطار محمد الخامس باتجاه جمهورية كينيا يوم  الخميس 09 ماي 2024 على الساعة الثانية بعد الزوال  على أن تكون العودة يوم الخميس 16 ماي 2024 بنفس المطار على الساعة الثانية بعد الزوال. 


Télécharger
Bulletin 1 - WSC Cross Country 2024.pdf
Document Adobe Acrobat 10.3 MB
Télécharger
Bulletin 2 - WSC Cross Country 2024.pdf
Document Adobe Acrobat 11.3 MB