بطولة العالم المدرسية في العدو الريفي 
نيروبي، كينيا : من 10 إلى 15 ماي 2024 


تتويج مهم لتلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني المدرسي

 في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي ـــــــ جمهورية كينيا من 10 إلى 15 ماي 2024

 

احتضنت مدينة نيروبي الكينية يوم 12 ماي 2024 بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، حيث تمكن تلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني المدرسي من تحقيق نتائج متميزة على مستوى الفرق وقد جائت النتائج على الشكل التالي:

§       المرتبة الثانية حسب الفرق فئة أقل من 15 سنة ذكور؛

§       المرتبة الثالثة حسب الفرق فئة أقل من 15 سنة أناث

§       المرتبة الثالثة حسب الفرق فئة أقل من 18 سنة ذكور

 

للإشارة هذه البطولة عرفت مشاركة 20 منتخبا للدول أعضاء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ذكورا وإناثا في فئتي أقل من 15 سنة وأقل من 18 سنة وتسجيل سيطرة تامة للبلد المنظم جمهورية كينيا على المراتب الأولى نظرا للعدد الكبير للمشاركين وبالنظر لتأقلمهم مع الظروف الطبيعية وخاصة مع أرضية المطاف.

 كما يجب التسجيل وبفخر الروح القتالية التي أبان عليها  تلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني المدرسي الذي كان من المنتخبات القليلة التي نافست وبشدة على المراتب الأولى والتنويه الخاص الذي حظيت به المملكة المغربية من طرف السلطات الحكومية المنظمة لهذه البطولة بجمهورية كينيا الشقيقة .

 

يلتحق الوفد الرياضي المدرسي المشارك في هذا الاستحقاق الدولي بأرض الوطن  يوم الخميس 16 ماي 2024 بمطار محمد الخامس الدولي على الساعة الثانية بعد الزوال. 


Télécharger
Bulletin 1 - WSC Cross Country 2024.pdf
Document Adobe Acrobat 10.3 MB
Télécharger
Bulletin 2 - WSC Cross Country 2024.pdf
Document Adobe Acrobat 11.3 MB


تحتضن جمهورية كينيا خلال الفترة الممتدة بين 10 و15 ماي 2024 بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، حيث تشارك المملكة المغربية بوفد رياضي مدرسي يترأسه السيد عبد الله ماهر رئيس مصلحة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والكاتب العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية.

تجدر الإشارة أنه وتنفيذا للبرنامج الوطني للأنشطة الرياضية المدرسية الوطنية والدولية المسطر من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فقد احتضنت المديرية الإقليمية للحوز بتحناوت البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في الفترة الممتدة بين 25 و28 أبريل 2024 والتي تم من خلالها  حسب الاستحقاق تحديد لائحة المنتخب الوطني المدرسي الذي سيمثل المملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية المدرسية.

هذه البطولة ستعرف مشاركة منتخبات الدول أعضاء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ذكورا وإناثا في فئتي أقل من 15 سنة وأقل من 18 سنة. وفي نفس السياق ستشكل هذه البطولة فرصة أمام تلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني المدرسي سفيرات وسفراء الرياضة المدرسية من التعريف بالموروث الثقافي والثراثي الذي تزخر به المملكة المغربية بالخصوص مع تلاميذ جمهورية كينيا وكذا الدول الأخرى المشاركة من خلال  الأنشطة الثقافية المنظمة على هامش البطولة.   

 

وفي هذا السياق سيغادر الوفد الرياضي المدرسي المشارك في هذا الاستحقاق الدولي   أرض الوطن  انطلاقا من مطار محمد الخامس باتجاه جمهورية كينيا يوم  الخميس 09 ماي 2024 على الساعة الثانية بعد الزوال  على أن تكون العودة يوم الخميس 16 ماي 2024 بنفس المطار على الساعة الثانية بعد الزوال.